طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر


اليومين دول العالم كله بيمر بتجربة واحدة، تجربة غريبة وفريدة من نوعها وهي تجربة الحظر!! ظهور فيروس كورونا في الصين أولا ثم في إيطاليا وباقي دول العالم من بعدهم، سبب أزمة عالمية خصوصا إن فيروس كورونا مفيش لسه له علاج، ومظاهر الإصابة به بتشبه جدا مظاهر الإصابة بنزلة برد!! في فترة الحظر وأثناء ما العالم كله أصبح واخد إجازة إجبارية، فكرنا نقرأ ونبحث عن موضوعات لوصفات ترفع كفاءة المناعة عشان نقدر نكون في أحسن صحة فى الفترة دي وبدون الاحتياج للأدوية، فكان أول الوصفات طريقة عمل عصير برتقال بالجزر، وده طبعا له أسباب علمية، لأن البرتقال والجزر كل واحد منهم ببيحتوي على فيتامين سي اللي بيرفع كفاءة عمل جهاز المناعة وبيحارب الفيروسات المختلفة ومن بينها فيروس كورونا!!

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر، مش صعبة زي ما بعض السيدات فاهمة، أهم عنصر فيها إنك تظبطي المقادير زي ما هتعرفيها من موضوعنا، وتتبعي الخطوات ويبقى معاكي أحلى عصير مليان بالفوائد الغذائية وطعمه ما يختلفش عليه اتنين. احنا اهتمينا بعرض طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر زي ما قلنا عشان فوائده اللي بتدعم جهاز المناعة وبترفع كفاءته من ناحية، ومن ناحية تانية لأن الصيف داخل علينا وشهر رمضان الكريم على الأبواب، فالجسم هيحتاج سوائل ومياه وعصائر كتير عشان يعوض السوائل اللي بيفقدها في العرق!

تعالوا مع بعض قبل ما نعرف طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر، نتعرف الأول على أهم الفوائد الصحية والغذائية للبرتقال وللجزر عشان نقدر نستخدمهم ونستغل كل الفوائد دي لمصلحة صحتنا وعافيتنا!

فوائد عصير البرتقال بالجزر:

يعمل عصير الجزر بالبرتقال على تقوية الجهاز المناعي في الجسم مما يحمي الجسم وبشكل عالي من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل مرض الإنفلونزا هذا علاوة على معالجته للعديد من الأمراض الخاصة بالجهاز التنفسي مثل التهابات الحنجرة واللوزتين علاوة على القصبات الهوائية، والربو الشعبي هذا بالإضافة إلى أن عصير الجزر بالبرتقال يعمل على طرد البلغم من المجاري التنفسية . يمنع عصير البرتقال بالجزر من الإصابة بمرض الأنيميا، و ذلك راجع إلى قدرته الكبيرة على رفع مستوى الحديد في الدم . تناول عصير البرتقال بالجزر يعمل على تحسين العمل الخاص بالكلى علاوة على تنظيفه العالي للجهاز البولي من الحصى و الترسبات الرملية ويرجع ذلك إلى خصائصه المدرة للبول . تناول عصير البرتقال بالجزر مفيد للغاية في تخفيض النسبة الخاصة بالكوليسترول الضار في الدم هذا علاوة على وقايته الجيدة للجسم من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين . عصير الجزر والبرتقال مفيد إلى درجة عالية في تهدئة الأعصاب، والمساعدة على استرخاء الجسم.

طريقة عمل عصير البرتقال بالجزر

 وقت التحضير (10 دقائق) وقت العصر (5 دقائق)

المكونات:

8 حبات برتقال عصير طازج

كيلو جزر طازج

عصير ليمونة (حسب الرغبة)

سكر أبيض (حسب الرغبة)

طريقة التحضير:

يتم غسل حبات البرتقال غسلا جيدا بالماء الجارى، ثم تجفف جميع حبات البرتقال بفوطة نظيفة وذلك للتأكد من عدم وجود أى شوائب أو اتساخات عالقة بقشرة البرتقال.

يتم غسل الجزر جيدا بالماء الجاري، ثم يتم تقشير القشرة الخارجية للجزر.

يتم تقشير القشرة الخارجية للبرتقال، ثم تبدأ عملية عصر البرتقال بالخلاط الكهربى.

يتم تقطيع الجزر إلى قطع دائرية، ثم يوضع في الخلاط الكهربي ليتم عصره وخلطه مع عصير البرتقال.

يتم إضافة عصير الليمونة إلى خليط عصير البرتقال بالجزر، ويستمر خلط المكونات في الخلاط الكهربي حتى تمتزج المكونات تماما ويصبح الجزر مفتتا تماما.

يستخرج العصير من الخلاط ويتم تصفيته بمصفاة ضيقة الفتحات.

يُضاف السكر الأبيض إلى العصير، بنسبة 2 ملعقة طعام من السكر لكل كوب كبير من العصير، وفى حالة مرضى السكر، يُقدم العصير بدون إضافة السكر.

يُوضع العصير بالثلاجة (البراد) مدة ساعة على الأقل، حتى يكتسب البرودة اللازمة ، ثم يقدم مع مكعبات الثلج.

دى كانت طريقة جوا الحلة لعمل عصير البرتقال بالجزر. 

لو عايزين الطريقة فيديو >> اضـــــغط هنـــــــــــا

 

شاهد أيضا

طريقة عمل عصير البرتقال

طريقة عمل عصير ليتشى

طريقة عمل ديتوكس الماء